Swap to English

برنامج العلاج في كارنوستي... التحكم في التوتر بهدف استعادة الهدوء والتوازن

تأمل مانيبورا شكرا

الفوائد
  • يحسن عملية الهضم ويعمل على إزالة جميع المشاكل المرتبطة بالهضم
  • يمكن التخلص بسهولة من الحموضة الناجمة عن الإمساك وسوء الهضم
  • يحفز الشعور بالخفة والرشاقة في كامل أحشاء البطن
  • يشعر الجسم بأكمله بالخفة والرشاقة والاسترخاء
تأمل يوغا نيدرا

المزايا
  • يؤدي إلى الشعور بالطمأنينة والهدوء الفسيولوجي.
  • يعمل على تهيئة الجسم للشفاء من الأمراض الجسدية والعقلية.
  • ساعة واحدة من تمرين يوغا نيدرا تساوي أربع ساعات من النوم العميق.
  • يخفض مستويات ضغط الدم المرتفع.
  • يزيل جميع أشكال التوتر الجسدي والعقلي والعاطفي.
تأمل مكافحة الشيخوخة

تعتبر الشكرات مراكز الطاقة الحيوية في الجسم، وهي أيضاً نقاط التقاء الجسم والطاقة الحيوية والعقل، وهذا يعني أن تنشيط الشكرات وتحقيق التوازن فيها يجعل المرء في صحة مثالية سواء في العقل أو الجسم، ويمكن تحقيق ذلك عن طريق تأمل تنشيط الشكرات.

هناك العديد من تمارين اليوغا وعلاجات الأيورفيدا والعلاجات الطبية الحديثة التي تساهم في إرجاع عقارب السن إلى الوراء، لكن من دون الحاجة لمساعدة خارجية. كل ما عليك فعله هو قضاء بضع دقائق في وقت فراغك لتنشيط الشكرات واستعادة الشباب. في منتجع كارنوستي نقدم برنامجاً كاملاً لتمارين التأمل التي تساعد على استعادة الشباب.

تعويذة برانا مارما

التأمل هو فن علاج النقاط الحيوية الخاصة الموجودة في جسم الانسان، وهو أهم أسرار الشفاء في طب الأيورفيدا، حيث يمكن استخدامه لتطهير الجسم من السموم وتعزيز الأعضاء الحيوية وتنشيطها وتحرير الطاقات المحتسبة داخل الجسم. عن طريق هذه النقاط يمكن تحفيز وظائف الأعضاء الداخلية وتقوية قدرات الشفاء الذاتي وتحقيق التناغم والانسجام بين العقل والجسم، وتتضمن فوائد هذا العلاج ما يلي

المزايا
  • تحقيق التوازن بين الشكرات (مراكز الطاقة في الجسم)
  • زيادة المناعة (تحسين القدرة على الشفاء الذاتي)
  • تنقية الجسم من الانسدادات العاطفية
  • هذا العلاج فعال لتخفيف القلق والاكتئاب
  • زيادة الحيوية والنشاط
  • تقوية الذاكرة والقدرة على التركيز

برنامج العلاج في منتجع كارنوستي... مزيج فريد بين أنواع العلاجات المختلفة

الضغوط هي نتيجة حتمية لأسلوب الحياة العصري ذو الإيقاع السريع حيث أصبحت الضغوط جزءاً لا يتجزأ من حياتنا، ولا يمكننا التخلص منها بمجرد التمنيات. لكن الطريقة الأمثل من الناحية العملية هي الإقرار بوجود الضغوط ومن ثمّ إيجاد طرق ووسائل للتحكم فيها والقضاء عليها في نهاية المطاف. يمكن أن يشكل الضغط والتوتر المزمن عبئاً هائلاً على صحتنا ورفاهيتنا، مما يعني أنه لا يمكن إغفاله أو غض الطرف عنه. يعتبر برنامجالعلاجفيمنتجعكارنوستيمزيجاًفريداًمنأنواعالعلاجاتالمختلفة في طب الأيورفيدا إلى جانب وضعيات اليوغا المختلفة والتأمل والعلاج بالطاقة وعلاج "يوغا كونداليني" والعلاج بالطاقة والريكي. يساهم هذا النهج المتكامل لإدارة الضغوط والتحكم فيها في تحسين الصحة الجسدية والعاطفية والعقلية وتمكين المرء من التحكم بشكل أكبر على صحته الجسدية والعقلية، إلى جانب تدريب العقل على الاحتفاظ بالهدوء والمشاعر الإيجابية والبعد عن الضغوط بالرغم من القوى الخارجية المعرقِلة.

علاج ثالام... تغذية الدماغ بواسطة الزيوت العشبية

يعتبر علاج "ثالام" أحد أقدم علاجات الأيورفيدا وأكثرها شعبية لعلاج التشوهاتالنفسيةوالاضطراباتالعصبية. في هذا العلاج يتم صب مزيج من الزيوت والأعشاب الطبية في وعاء قمعي محكم الإغلاق ويبقى فوق الرأس لمدة معينة (20 إلى 40 دقيقة) للسماح بامتصاص المزيج جزئياً عن طريق فروة الرأس. هذا العلاج مشهور بقدرته على تغذية فروة الرأس وخلايا الدماغ وتجديدها وعلاج تلف الدماغ، إلى جانب كونه يهدئ الأذنين والأنف والحلق ويكافح التوتر العقلي وأنواع الصداع، وهو مهم أيضاً لعلاج اضطرابات القلق والأرق والصداع النصفي والاكتئاب المزمن والإجهاد العقلي وتحسين الذاكرة والقدرة على التركيز

ثالابوثيجيل... معجون عشبي يحقق الشفاء ويجدد الشباب

تأتي كلمة "ثالابوثيجيل" من لغة المالايالام حيث تعني "ثالا" الرأس بينما تعني "بوثيجيل" التغطية. في هذا العلاج يتم وضع معجون عشبي كثيف على فروة الرأس بعد إجراء تدليك خفيف باستخدام زيوت طبية. يتراوح سمك المعجون بين 0.5 و 1 سنتيمتر مع إبقاء حفرة في منتصف المعجون خالية لتعبئتها بزيت طبي. بعد ذلك يتم تغطية المعجون بأوراق الأشجار (إما أوراق موز الجنة أو أشجار النيلوفر) وقطعة قماش مع إبقاء الحفرة المركزية التي تم وضع الزيت فيها غير مغطاة. في نهاية العملية يتم إزالة المعجون ثم يخضع المريض لتدليك خفيف للرأس يساعد على الاسترخاء. هذا العلاج التقليدي فعال جداً لعلاج العديد من الاضطرابات والأمراض الجسدية والعقلية مثل الصداع، واضطرابات النوم، والاكتئاب، واضطرابات القلق، والإجهاد المزمن، والصرع وارتفاع ضغط الدم، والتهاب الجيوب الأنفية والمشاكل المتعلقة مناطق الرأس والرقبة.

ناسيام... التخلص من السموم عبر مدخلالأنفإلىالدماغ

علاج "ناسيام" هو علاج مهم جداً لأي نوع من الأوجاع التي تصيب الرأس. في هذا العلاج يتم أخذ زيوت أو مساحيق طبية أو عصارة الأعشاب عبر فتحة الأنف لمدة معينة حسب إرشادات الطبيب. يوجد هناك العديد من أنواع علاج ناسيام ويعتمد ذلك على نوع الأدوية أو الزيوت المستخدمة، حيث يعمل العلاج على إزالة الإفرازات المتراكمة داخل التجويفات الأنفية المختلفة والحلق عن طريق زيادة إمداداتالأوكسجينإلىالدماغ. هذا العلاج فعال للغاية في علاج الصداعالنصفي،واضطراباتالقلق،والإجهادالمزمن،والاختلالاتالهرمونية،والشلل،والاضطراباتالنفسيةوالصرع،والشيبالمبكروتساقطالشعر،وفقدان حاستيالشموالذوق وغالباً ما يوصف لزيادة درجة ضوح الصوت.

شيرودارا... تهدئة "العين الثالثة" – بوابة الوعي العلوي

من المعروف أن الضغوط هي السبب الرئيسي وراء زيادة الوزن وأنماط الأكل الخاطئة، ويعتبر علاج "شيرودارا" علاجاً فعالاً للقضاء على الضغوط والإجهاد بغية تهدئة العقل. كلمة "شيرودارا" مشتقة من كلمتين في اللغة السنسكريتية هما "شيرو" وتعني الرأس و "دارا" وتعني التدفق. يتضمن هذا العلاج تدفق الزيوت الطبية فوق الجبين بوتيرة منتظمة، وتحديداً فوق منطقة "العين الثالثة". وفقاً للـ "فيداس" تعرف الـ "تشاكرا" أو مركز الطاقة الموجود في العين الثالثة على أنه البوابة إلى الوعي العلوي والتنور الروحي واكتساب الأهمية الروحية والوجدانية العميقة. تتدفق الزيوت الطبية المهدئة بوتيرة ثابتة لكي تنقل الذات إلى مكان أكثر هدوءاً ولإذابة جميع المشاعر السلبية، ويقال أن لهذا العلاج أثراً مهماً في تحقيق التوازن داخل أعماق الدماغ، مع تحفيز إفرازات الغدتين النخامية وتحت المهاد.

ثاكرادارا... علاج مهدئ يقضي على الضغوط

كلمة "ثاكرادارا" مشتقة من كلمتين في اللغة السنسكريتية هما "ثاكرا" أو زبدة اللبن وكلمة "دارا" التي تعني حرفياً صب السوائل بوتيرة ثابتة. في هذا العلاج يتم صب مخيضاللبن المحتوي على المكونات الطبية برفق وبوتيرة ثابتة على منتصف الجبين. يتميز مخيض اللبن بخصائصه اللافتة للنظر كمهدئ فعال للدماغ، خصوصاً تهدئة طاقتي "بيتا" و "فاتا". يعمل هذا العلاج على تحقيق استرخاء العقل وتقليل الضغوط والإجهاد العقلي وهو مفيد للغاية لعلاج الاضطرابات الجسدية النفسية مثل الصدفية،الأمراضالمرتبطةبالإجهاد،الأرق،ارتفاعضغطالدم،الصداع،الصداعالنصفي،مرضالزهايمروالاكتئابالمزمن

كشيرا دارا... تيار متدفق من الحليب العلاجي

يتضمن علاج "كشيرا دارا" سكب حليب دافئ يحتوي على مواد طبية فوق الجبين أو على مناطق معينةفي الجسمبرفق وبوتيرة ثابتة، وعادة ما يتم إجراؤه إلى جانب تدليك خفيف. من المعروف أن صب الحليب الذي يحتوي على الأعشاب الطبية يعمل على تنشيط الغدة النخامية، مما ينظم عمل هذه الغدة ويحفز القدرة على النوم. كذلك يتميز هذا العلاج بتأثيراته المهدئة وقدرته على تحقيق الاسترخاء للجهاز العصبي المركزي، وهو فعال للغاية لمعالجة الاضطرابات الناجمة عن طاقتي "فاتا" و "بيتا" وينصح بإجرائه في أمراض عصبية معينة خصوصاً الأمراض التي يصاحبها الشعور بالحرقان والتنميل، وأيضاً لتخفيف الضغوط والإجهاد وعلاج الصداع والصداع النصفي والقلق والأرق. إلى جانب تأثيره المهدئ، يعمل هذا العلاج على تغذية البشرة وتحسين الدورة الدموية وتزييت المفاصل وتخفيف الآلام والتصلبات في العضلات والمفاصل، ومن المعروف أنه مفيد لعلاج مرض التهاب المفاصل.

أبهيانجام... أقوى تعبير عن حبك لذاتك

يعتقد أن المزايا التي يحصل عليها الشخص من علاج الـ "أبهيانجام" مشابهة للمزايا التي يحصل عليها المرء عندما يكون مفعماً وممتلئاً بالحب، فالـ "أبهيانجام" يعني بث الـ "برانا" أو الطاقة الحيوية في الجسم. عندما نبث الحب في جميع خلايا الجسم، تستعيد الخلايا شبابها وطاقتها وحيويتها، ويتم ذلك عن طريق تدليك الجسم بزيت دافئ ممزوج بأعشاب علاجية وزيوت أساسية موازِنة. عند إجراءالـ "أبهيانجام" يتم نقل الطاقة الحيوية عبر الجسم حيث تقوم بتغذية جميع أعضاء الجسم وتجديدها وتساعد في عملية إزالة السموم وتنشيط الدورة الدموية والدورة اللمفاوية، فضلاً عن كونها تعزز قدرة العناصر المغذية على الوصول إلى الخلايا المعوزة وتتيح إزالة الفضلات المتراكمة.

كاتي فاستي... علاج فعال لتقوية تجديد الجزء السفلي للعمود الفقري

علاج "كاتي فاستي" هو أحد علاجات الأيورفيدا الفعالة في تخفيف آلام أسفل الظهر التي تعتبر أحد أهم الأمراض الصحية المنتشرة في الوقت الحالي وعادة ما تكون ناجمة عن الضغوط والقلق. في اللغة السنسكريتية تعرف منطقة الخصر باسم "كاتي" ويتضمن هذا العلاج وضع كمية من زيوت الأيورفيدا الدافئة فوق منطقة أسفل الظهر لمدة معينة، حيث يُطلب من المريض الاستلقاء على وجهه فوق لوح خشبي ومن ثمّ يتم صب كمية من الزيت العشبي تتراوح بين 200 مل و 300 مل في حفرة مكونة فوق الفقرة القطنيةالعجزية باستخدام عجينة الفاصوليا السوداء. يتم إبقاء الزيت في الحفرة لمدة تتراوح بين 30 و 40 دقيقة يليها تدليك خفيف للمكان ثم التعرض للبخار لمدة 15 دقيقة لتحسين امتصاص الزيوت الطبية في الجسم. يعمل هذا العلاج على تخفيف الشعور بالتنميل وتقوية عضلات الظهر وتخفيف الالتهابات آلام أسفل الظهر.

جريفا فاستي... علاج يقضي على آلام الرقبة

تعتبر آلام الرقبة أحد مظاهر التوتر والقلق المزمن، ويعتبر علاج "جريفا فاستي" أشهر علاجات الأيورفيدا وأكثرها فعالية لعلاج كافة أنواع آلام الظهر والكتف. في هذا العلاج يتم صب زيت طبي داخل تجويف صغير يتم تكوينه فوق منطقة العنق باستخدام عجينة الدقيق أو الفاصوليا السوداء. يتم إبقاء الزيت في التجويف الموجود فوق العنق لمدة معينة. يطلب من المريض الخضوع للعلاج على معدة خاوية لأنه يتعين عليه الاستلقاء على البطن أثناء تلقي العلاج. يعتبر هذا العلاج فعالاً جداً لعلاج الصداع الناجم عن التوتروالصداعالنصفي والتهابالفقار والصعروالتهابالمفاصلوهشاشةالعظاموآلامالعضلاتالليفيةوتضيقالعمودالفقري.

سيرو فاستا... أنبوب الخير

في هذا العلاج يتم صب زيت طبي فاتر داخل قبعة موضوعة على الرأس ويتم إبقاؤه لمدة تتراوح بين 15 و 60 دقيقة يومياً حسب وصف الطبيب. يعتمد اختيار خليط المواد والزيوت الطبية على حالة المريض ومدى قوته ومدى شدة المريض. من المعروف أن هذا العلاج يعمل على تغذية خلايا الدماغ وله تأثير مهدئ على الدماغ، وهو فعال للغاية لعلاج الشلل والأرق والصداع الحاد والأمراض الناجمة عن طاقة "فاتا" بالإضافة إلى الاضطرابات العصبية.

اليوغا... أقدم ممارسة معروفة في مجال التحكم العقلي والعاطفي بالذات

اليوغا هي أقدم ممارسة جسدية عرفها الإنسان (تعني حرفياً "التوحد" بين العقل والجسم والروح). يعود تاريخها إلى أكثر من5000 عام، وهي تعتبر لدى الكثيرين أقدم ممارسةمعروفةفيمجال التطوير الذاتيوالتحكمالعقليوالعاطفيبالذات. عند ممارسة اليوغا بشكل منتظم يساعد ذلك في الحصول على بصيرة أفضل ويحسن فهم الإطار العقلي الخاص بالإنسان وردود الأفعال التي تصدر منه في مختلف الحالات والتجارب، وهذا الفهم يساعدنا في استغلال الحكمة الكامنة في كل واحد منا ويمكننا من الاحتفاظ بمشاعرنا الإيجابية وهدوء البال بشكل أكثر ثباتاً وبغض النظر عن الظروف التي تصادفنا في حياتنا اليومية.

اليوغا... أقدم ممارسة معروفة في مجال التحكم العقلي والعاطفي بالذات

بفضل وضعيات اليوغا التي تبعث على الهدوء وتعيد التوازن، إلى جانب تمارين التحكم بالتنفس، يمكن تنشيط الجهازالعصبينظيرالودي، مما ينقل العقل والجسم إلى حالة من الهدوء والاسترخاء وبالتالي يقلل الضغوط ويقضي عليها. عند تقليل الضغوط والقلق، تعمل اليوغا أيضاً على تعديل أنظمة الاستجابة للضغوط، وهذا بالتالي يقلل القابلية للاستثارة الفسيولوجية، وكمثال على ذلك يتم خفض ضربات القلب ومستويات ضغط الدم مع تسهيل عملية التنفس. تظهر الدراسات أن أكثر الطرق فعالية التي تعمل اليوغا من خلالها على استهداف التوتر هي عن طريق تحفيز اليقظة الفكرية والذهنية وزيادة التعاطفالذاتي، مما يساعد ممارس اليوغا على التحكم بشكل أكبر على بعقله وجسمه والاحتفاظ بالهدوء والمشاعر الإيجابية بالرغم القوى الخارجية المعرقِلة.

التأمل... فن رفيع للتحكم بالعقل

يقضي معظم الناس ساعات طويلة في القلق من المستقبل أو من شيء ما قد لا يحدث أبداً، أو في الشعور بالانزعاج من شيء حدث قبل سنوات ولم يعد له تأثير على حياتهم. هذه المتاهات الفكرية تعيقنا عن الاستمتاع بحاضرنا والتركيز على الأشياء الإيجابية ذات المغزى في حياتنا. يعتبر التأمل ممارسة تقوم على تركيز الاهتمام على شيء واحد لدرجة يتم معها نسيان جميع الأفكار الأخرى، وعندما نقوم بذلك يصبح باستطاعتنا التركيز على فكرة واحدة من دون القلق بشأن أي شيء آخر، بما في ذلك الأمور التي تسبب لنا الضغوط. ومع الممارسة المنتظمة يساعد التأمل على تحسين بصيرتنا ومعرفتنا بكيفية اكتساب أنماط تفكيرة ثابتة والقضاء على المشاعر السلبية والتركيز بشكل أكبر على الأفكار المهدئة. يتمثل الهدف الأساسي والفائدة الرئيسية للتأمل في تمكين الممارس من البقاء في اللحظة الراهنة والاحتفاظ بالهدوء.

كونداليني يوغا... يوغا الوعي بالذات

تعتبر يوغا "كونداليني" أو "يوغا الوعي" مزيجاً ديناميكياً بين وضعيات اليوغا الجسدية وتمارين التنفس والحركات والتمدد والتأمل والتعويذات والاسترخاء، وهذا المزيج يقوم بتنشيط نظام الغدد وتقوية الجهاز العصبي وزيادة القدرة الاستيعابية للرئتين وتنقية الدورة الدموية، ويعمل أيضاً على إحداث توازن بين الجسم والعقل والروح، ويمكن لجميع الأشخاص بغض النظر عن السن واللياقة البدنية ممارسة هذا النوع من اليوغا. عند الالتحاق بأحد دورات يوغا "كونداليني" أن يكون ذلك بمثابة تمرين رياضي جيد، لكن الفرق الوحيد هو أن المرشدين والطلاب كليهما (في الغالب يرتدون عمائم بيضاء) يشاركون في كل وضعية في ظل أجواء من الهيبة والاحترام أشبه ما تكون بأجواء المعابد بدلاً من أجواء الصالات الرياضية. إذا كنت تهوى الدمج بين التمارين الرياضية والتنور الروحي، فقد تكون الـ "كونداليني يوغا" الخيار المثالي بالنسبة لك.

كونداليني يوغا... أطلق العنان لطاقتك الكامنة

تعدك "كونداليني يوغا" بالتنور والسعادة الروحية التامة. بالنسبة للأشخاص البراغماتيين أو العمليين، من الأمور التي تجذبهم أن "كونداليني يوغا" تقوم على نهج مبني على السعي لتحقيق الأهداف، حيث يوجد هدف معين لكل وضعية من وضعياتها المختلفة وقد تم توارث ذلك من قدماء ممارسي اليوغا الذين قاموا بصياغة هذه الوضعيات لتحقيق أهداف ملموسة على أرض الواقع. تهدف التعويذات لإحداث تأثيرات اهتزازية في الدماغ والجهاز العصبية، بينما يتمثل هدف التنفس في الوصول إلى الجهاز العصبي بطرق لا يمكننا الوصول إليه بدونها. إنها بمثابة فن العزف على الجسم البشريوكأنه آلة موسيقية. من خلال ممارسة الوضعيات المختلفة وأساليب التنفس والتعويذات، فإننا نزيد كمية الطاقة الحيوية التي تتدفق داخل جسدنا، سواء كان ذلك الأيدي والعيون وحتى الصوت، ويمكن استخدامها كأداة للعلاج الذاتي ولعلاج الآخرين أيضاً.

العلاج بواسطة الطاقة –"العلاج من دون اللمس"

يعتبر العلاجمندوناللمس نظاماً بسيطاً وقوياً في نفس الوقت يقوم على مفهوم العلاج بالطاقة "من دون اللمس". يقوم مفهوم العلاج بالطاقة على أساس الفكرة التي تقول بأن العواطف ليست سوى شكلاً من أشكال الطاقة. في اللغة السنسكريتية، تسمى الطاقة باسم "برانا" أو طاقة الحياة، وتعتبر هذه الطاقة الحيوية غير المرئية مهمة للحفاظ على حياة الجسم وإبقائه في حالة صحية جيدة. في منتجع كارنوستي يركز العلاجمندوناللمس على تنقية الجسم وتنشيطه، وتعني تنقية الجسم إزالة الطاقة المعتلة من هالة الصحة فيما يعني التنشيط تزويد المنطقة المصابة بالـ "برانا" أو طاقة الحياة. يقوم العلاجمندوناللمس على المبادئ الأساسية التي تؤكد أن الجسم عبارة عن كيان حي قادر على إصلاح نفسه بنفسه وتحقيق الشفاء الذاتي، وأنه يمكن تسريع عملية الشفاء عن طريق زيادة مستويات طاقة الحياة التي يمكن أخذها مباشرة من الشمس والهواء والارض ونقلها إلى جسم المتلقي لتصحيح الخلل الجسدي والعاطفي. يركز الخبراء العاملون لدينا على تصفية "الهالة" أو حقل الطاقة المحيط بالشخص من أجل تحقيق الهدوء والطمأنينة الداخلية.

المارما... سر التلاعب بطاقة "البرانا" أو طاقة الحياة من أجل تحقيق الشفاء

كلمة "مارما" هي كلمة سنسكريتية تعني شيء مخفي أو سري. تُعرَّف نقطة المارما على أنها مكان التقاء اللحم والأوردة والشرايين والأوتار والعظام والمفاصل. في الأيورفيدا يتم التعامل مع نقاط مارما على أنها نقاط طاقة الحياة الحيوية. عند حدوث خلل يؤدي لمنع التدفق الحر للطاقة داخل الجسم، يؤدي ذلك إلى ظهور المشاكل والأمراض الجسدية والعقلية. بإمكان المعالِج المحترف تحديد نقاط مارما وتنظيفها عن طريق زيادة تدفق الدم إلى الجزء المصاب في المفصل العصبي – العضلي، وهذا ينشط العمليات الكيميائية والحيوية في الجسم لإنتاج مواد كيميائية عصبية وهرمونات تعمل على شفاء الجسم. يتضمن تدليك المارما تدليك الجسم بالكامل باستخدام زيوت طبية من أجل تنشيط أو تدليك نقاط المارما الموجودة في الجسم. هذا العلاج يغذي الأعضاء الداخلية وينشطها ويقوي العضلات والعظام ويساعد على إزالة السموم ويحقق التوازن بين الطاقات الثلاث ويحفز القدرة على النوم الجيد.

الريكي... توجيه وتنشيط قدرات الشفاء الذاتي الطبيعية

يعتبر الريكي أسلوباً علاجياً يقوم على مبدأ يرتكز على أن المُعالِج قادرٌ على تسيير وتوجيه الطاقة الموجودة في جسم المريض عبر اللمس بغية تنشيط عمليات الشفاء الذاتي الطبيعي في جسم المريض واستعادة الصحة والعافية الجسدية والعاطفية. من بين أعظم الفوائد العلاجية التي يمكن الحصول عليها من العلاج بالريكي خفض مستوى الضغط وتحفيز الاسترخاء، ويساعد هذا العلاج على إصلاح أنسجة الجسم وإزالة السموم والشوائب واستعادة التوازن والصحة وذلك من خلال تطهير الجسم من السموم. إن العلاج بالريكي هو نوع محدد من أنواع العلاج بالطاقة يتم فيه تحقيق الشفاء من خلال اللمس باليدين، مما يسمح بتدفق الطاقة من مصدر لانهائي (ما يسمى بالطاقة الإلهية) إلى جسم المريض، ويتم ذلك عبر معالِج الريكي. هذا العلاج قوي للغاية، حيث يمكن توجيه الطاقة عن طريق التفكير وحده، وهو خيار مثالي لعلاج أي مشاكل جسدية أو عقلية أو عاطفية أو روحية مهما كان نوعها.

الرعاية الشخصية يقظ على مدار الساعة في كارنوستي

يحتوي المنتجع على فريق مؤهل كبير من الخبراء لضمان إعطاء كل ضيف اهتمام شخصي. ويشمل الفريق

الأطباءالمقيمون

الدكتورةأجيثاسونيلبابو: طبيبةمقيمة في علم الأيورفيدا، (بكالوريوسفيطب وجراحةالأيورفيدا)
الدكتورةإيشاأرون: طبيبةمقيمة، بكالوريوسفيأدويةالأيورفيدا،تخصصمارما
الدكتورةريجينا: طبيبةمقيمة، (بكالوريوسفيطب وجراحةالأيورفيدا)
الدكتورف. ب. راجاشيخاران: أستاذيوغامقيم،خبير في الريكيومعالج بالطاقة (دكتوراهفياليوغاودكتوراهفيالطبالبديلودبلومفيالعلاج بالطاقة)
الدكتور هيمي: طبيب الايورفيدا المقيم، بامز (بكالوريوس جراحة الايورفيدا الطب)
الدكتور ميدو بهسكار: المقيم في بامز (بكالوريوس في جراحة الايورفيدا، متخصصة في علاج مارما)

الأطباءالزائرون

الدكتورسانجيفغروفر: طبيبزائر (العلاجبالابروالطبالبديل)
الدكتورراهول: طبيبزائر(بكالوريوسفيطب وجراحةالأيورفيدا)

فريقمعلمياليوغاوالمعالجين بالطاقة

الدكتورةفريندا: معالِجة بالطاقة وخبيرة في العلاجالنفسي بالكريستال،دبلومفيسيدامارما،دبلومفياليوغاوالعلاج الطبيعي
السيدغوبالاكريشنابيلاي: معلميوغامقيم
السيدأشوك: معلميوغامقيم
السيد بيج: المعلم اليوغا المقيم
يوغشارياأميت: عالم يوغا زائر


العلاج ويشمل البرنامج ما يلي

  • النقل من وإلى مطار كوتشين الدولي
  • الإقامة في الفيلا المفضلة
  • تلقي أحد علاجات الأيورفيدا لمدة 60 ‒ 90 دقيقة يومياً حسب توصية الطبيب
  • تلقي علاج المارما/العلاج الطبيعي/العلاج بالطاقة لمدة 45 ‒ 60 دقيقة يومياً حسب توصية الطبيب
  • استشارة طبية يومية
  • أدوية مجانية خلال برنامج العلاج حسب إرشادات الطبيب
  • برنامج غذائي شخصي يتم وضعه وفقاً لإرشادات الطبيب (يشمل جميع الوجبات)
  • جلسات يوغا وتأمل يومية (هاثا / أستانغا / كونداليني)
  • لفافات الجسم وأقنعة الوجه التي تستخدم لمدة 45 دقيقة
  • رحلة بحرية على متن القارب في مياه مدينة ألابوجا العائمة

للحصول على معلومات عن عرض خاص لشهري يوليو وأغسطس 2017 يرجى الكتابة لنا على reservations@carnoustieresorts.com

The Healing Program at Carnousite... managing stress
to restore tranquility and balance

Manipura Chakra Meditation

Benefits
  • Improves the digestive process and removes all problems connected with digestion.
  • Constipation acidity and indigestion can be easily removed.
  • It induces lightness to the whole of the abdominal viscera.
  • The whole body feels light and relaxed.
Yoga Nidra Meditation

Benefits
  • It results in physiological peace and tranquility.
  • It produces a contusive state for recovery from Psycho-somatic disorders.
  • One hour of yoga nidhra is equivalent to four hours of deep sleep.
  • It reduces high blood pressure.
  • Removes all physical mental and emotional tensions.
Anti ageing meditation

Chakras are the centres of vital energy. They are also junctions of the body, prana and mind. Activation and balancing of the chakras brings perfect health of the body and mind. This is possible through chakra meditation.

For age reversal there are many processes in Yoga, Ayurveda and modern medicine but without having to resort to external aids, spend a few minutes of your time for chakra meditation and get rejuvenated. Full chakra healing meditation for anti- ageing is given at Carnoustie Resorts.

Prana mantra marma

Meditation is the art of treating the special vital points on the human body, and this is one of the greatest healing secrets of Ayurveda. It can be used to detoxify the body, strengthen and revitalize vital organs, and release blocked energies in the body. Through these energy points we can stimulate the function of internal organs, strengthen self-healing power, and harmonize the mind and body. The benefits of this therapy are, · Balancing of Chakras (energy centres of the body)

Benefits
  • Increasing Immunity (improve the healing power).
  • Clearing of emotional blockages.
  • Very effective for anxiety & depression.
  • To increase vitality and vigour.
  • To improve the memory and concentration.

The Healing Program at Carnoustie... a unique amalgamation of therapies

Stress is an inexorable fallout of today's fast paced life style and has become an integral part of our lives. We cannot wish it away. Acknowledging its presence and then finding ways and means to control and ultimately eradicate it, would be a more practical approach. Chronic stress can take a heavy toll on our health and well-being and hence cannot be ignored. The Healing Program at Carnoustie is a unique amalgamation of the best therapeutic practices of Ayurveda with Yoga asanas (body postures), Meditation and Pranayama, Kundalini Yoga, Pranic Healing and Reiki. This integrative approach to stress management heals both physically and emotionally/mentally and helps the guest to exercise greater control over his/her mind and body. It trains the mind to stay composed, positive and stress free despite external disrupting forces.

Thalam... nourishing the brain with herbal oils

Thalam is one of the oldest and most popular Ayurvedic treatments for mental abnormalities and neuroticdisorders. Inthistreatmentamixtureofmedicatedoilsandherbsispouredintoasealed funneled cap like mechanism and allowed to hold for a specific period of time (20-40 mins) to allow the mixture to be partially absorbed by the scalp. The treatment is known to nourish and rejuvenate the scalp and the brain cells and prevents and cures brain damage. This treatment soothes the ear, nose and throat passages as well as combats mental tension and headaches. It is very effective in curing anxiety disorder, insomnia, migraine, chronic depression and mental stress. It improves memory and concentration.

Thalapothichil... the healing & rejuvenating herbal paste

The name Thalapothichil is derived from two Malayalam words- 'thala' or the head and 'pothichil 'which means cover. In this treatment, a thick herbal paste is applied to the scalp after a light massage with medicated oil. The paste is applied in a thick layer of about 0.5 to 1 centimetre, leavingasmallcentralportionemptywhichisfilledwith medicatedoil.Thepasteisthencovered with leaves (plantain or lotus leaf) and cloth leaving the central groove filled with oil open. At the end of the procedure the paste is removed and the patent is given a gentle relaxing head massage. Thistraditionaltreatmentisveryeffectiveintreatingvariouspsychosomaticdisorders.Itis used to treat migraines, headaches, sleep disorders, depression, anxiety disorders, chronic stress, epilepsy, hypertension, sinusitis and problems related to the head and neck regions.

Nasyam... detox through the nasal doorway to the brain

Nasyam is a very effective treatment for illnesses in the head region. Medicated oil/ herbal juices/herbal powders/medicated milk are administered through the nose for a specific period of time as prescribed by the doctor. There are different kinds of Nasyams based on the difference in the type of medicines/oils used.The treatment removes excess humors accumulated in the different sinus cavities and throat and cleanses them thereby increasing oxygen supply to the brain. Nasyam is highly effective for treating migraine, anxiety disorder, chronic stress, hormonal imbalances, paralysis, epilepsy mental disorders, premature graying and falling of hair, loss of smell and taste and is often prescribed to improve voice clarity.

Shirodhara... calming the "third eye" – gateway to higher consciousness

Stress is known to be the primary cause for weight gain and erratic eating patterns. Shirodhara is an effective stress buster aiming to calm the mind. The term 'Shirodhara' is derived from the two Sanskrit words: 'shiro', meaning head, and 'dhara', meaning to flow. It involves the warm and steady flow of medicated oils on the forehead, more specifically on the "third eye." The Vedas describe the third eye chakra or 'Ajna' as the gateway to higher consciousness and enlightenment having deep spiritual and psychosomatic significance. The calming medicated oils flow in a continuous stream transporting the self to a calmer place thawing all negative emotions. It is said to have a balancing effect on the deepest recesses of the brain, while stimulating the endocrine system's pituitary and pineal glands.

Thakradhara... the calming stress buster

The term 'ThakraDhara' is derived from two Sanskrit words; ‘thakra’ or buttermilk and 'dhara' which literally means pouring in a continuous stream. In this treatment, medicated butter milk is poured in a continuous thin gentle stream on the central portion of the forehead.Buttermilk is supposed to have remarkable cooling properties and has a very calming effect on the brain. It is particularly effective in calming the pitta and vata doshas. It relaxes the mind, reduces mental stressandisveryusefulintreating psychosomaticdisorderslikepsoriasis,stressrelatedillnesses, insomnia, hypertension, headaches, migraine, Alzheimer's disease and chronic depression.

Ksheeradhara... the healing milky stream

Ksheeradhara involves pouring of warm medicated milk specifically on the forehead or on specific points on the body in a gentle uninterrupted stream and is often accompanied by a gentle massage. Pouring of medicated milk on the forehead is known to stimulate and soothe the hypothalamus, thereby regulating the functions of the pituitary gland and inducing sleep. It has a calming and cooling effect and relaxes the central nervous system. This therapy is highly beneficial for vata and pita disorders and is recommended in certain neurological conditions especially those accompanied by burning sensation and numbness, for stress reductions and for treating headaches, migraine, anxiety and insomnia. Besides its calming effect, the treatment nourishes the skin, aids proper blood circulation of the body, lubricates the joints, relieves pain and stiffness of the muscles and joints and is known to be useful for treating arthritis.

Abhyangam...thegreatest expressionofself-love

It is believed that the effects of Abhyangam are similar to those received when one is saturated with love. Abhyanga is infusing the body with 'prana' or vital life force. When we infuse all our cells with love, they are revitalised and energised. It involves massaging of the body with warm oil infused with healing herbs and balancing essential oils. Abhyangam moves 'Prana' (vital life force energy)withinthebodytherebynourishingand revitalizingallbodyorgans.Itaidstheremoval of toxins and stimulates both arterial and lymphatic circulation. It boosts the ability of nutrients to reach starved cells and allows for the removal of stagnant waste.

Kati Vasti ... strengthening and rejuvenating the lower spine

Kati Vasti is an effective ayurvedic treatment for relieving lower back pain, one of the biggest health disorders of modern times often triggered by stress and anxiety. The waist area of the body is known as ‘kati’ in Sanskrit and this treatment involves the holding of warm ayurvedic oils over the lower back and spine region for a specific period of time. The patient is asked to lie face down on a wooden plank and 200-300ml of medicated warm herbal oil is poured into a reservoir made on the lumbosacral area using black gram dough. The oil is kept in the region for 30 to 40 minutes, followed by gentle massage of the area and steaming for 15 minutes for better absorption of the medicinal oil into the body. This treatment relieves numbness due to Sciatic nerve compression, strengthens the back muscles, reduces inflammation and alleviates lower back pain.

Greeva vasti... the “pain in the neck’’ buster

Neck pain is one of the symptoms of persistent stress and anxiety. Greeva Vasti is the most effective and popular Ayurveda treatment for all pains in the neck and shoulder region. Medicated oil is poured and pooled into a small walled appendage constructed over the neck or nape of the neck area using wet flour of black gram. This oil is retained in the cervical region for a fixed duration of time. The patient is asked to take the treatment on an empty stomach because while doing Greeva Vasti, the patient has to sleep in prone position (on the stomach). Greeva Vasti is very effective in treating tension headaches, migraines, spondylitis, spondylosis, torticollis, rheumatoid arthritis, osteoporosis, fibromyalgia and spinal stenosis.

Siro Vasthi...the funnel of goodness

In this treatment medicated lukewarm herbal oils are poured into a cap fitted on the head and retained for 15 to 60 minutes per day basis the patient’s prescription. The selection of the medicinal concoction and oil for the procedure is based on the patient’s condition, the Rogi bala (strength of the patient) and Roga Bala (severity of the disease). This treatment is known to nourish the brain cells and has a calming effect on the brain. It is highly effective for facial paralysis, insomnia, severe headaches and other vata-originated diseases and nervous disorders.

Yoga...the oldest defined practice of mental/emotional self-management

The oldest physical discipline known to mankind, ‘Yoga’ (literally means ‘union’ between the mind, body and spirit). Dating back over 5000 years, yoga is considered by many to be the oldest defined practice of self-development and that of physical and mental/emotional self- management. Its regular practice helps us gain a better insight and an improved understanding of our mental framework and reactions to situations and experiences. This understanding helps us in tapping our innate wisdom and to remain more positive and calm in a more sustained manner regardless of the circumstances we encounter in our daily life.

Yoga...the oldest defined practice of mental/emotional self-management

Yoga's calmative and restorative poses along with controlled breathing activate the parasympathetic nervous system, bringing the mind and body to a calm and relaxed state thereby reducing and eliminating stress. By reducing perceived stress and anxiety, Yoga also appears to modulate stress response systems. This in turn, decreases physiological arousal - for example, reducing the heart rate, lowering blood pressure and easing respiration. Studies show that the most effective ways in which yoga targets stress is by stimulating increased mindfulness and by increasing self-compassion. This helps the practitioner of Yoga to exercise greater control over his/her mind and body and to stay composed and positive despite external disrupting forces.

Meditation... the fine art of mind control

Most people spend hours worrying about the future or something that might never happen; or we stay irate over something that happened years ago and has no bearing on our life anymore. These maze of thoughts do not allow us to enjoy our present and focus on things which are more positive and meaningful. Meditation is the practice of focusing of attention on one thing to the exclusion of all other thoughts. By doing so we tend to focus on a single thought and not worry about anything else, such as what’s causing the stress. With practice, meditation helps us gain better insight into persistent patterns of thinking and helps us obliterate the negative and focus on the more calming and thoughts. The principal purpose and benefit of meditation is that it empowers the user to stay focused in the current moment and stay calm.

Kundalini Yoga... the yoga of self - awareness

Kundalini Yoga - "the yoga of awareness", is a dynamic blend of physical postures, breathing, movement, stretching, meditation, mantra and relaxation; the combination of which activates the glandular system, strengthens the nervous system, expands the lung capacity and purifies the bloodstream. It brings balance to the body, mind and soul, and can be practiced by almost anyone, regardless of age and fitness. A Kundalini class can be a good workout, the only difference being, that both its teachers and students (often wearing white turbans) participate in each kriya with a quiet reverence more akin to being in a temple than a gym. If coalescing physical exercise with spiritualenlightenmentexcitesyou, KundaliniYogamightbeaperfectfitforyou.

Kundalini Yoga... unlock the energy within

Kundalini Yoga holds the promise of enlightenment and bliss. What appeals to the more pragmatic sensibilitiesisthatKundaliniYogaisgoaloriented.Eachkriyaisforapurposeandhasbeenhanded down from ancient yogis, crafted for outcomes in real time. The mantras are for the purpose of cultivating vibrational effects in the brain and nervous system. The breath is for accessing the nervous system in ways that we otherwise cannot. It is the art of playing our body like an instrument. Through the practice of kriyas, breathing techniques (pranayama) and mantras, we increase the ‘prana’ - the life force - flowing through the body. It flows through everything - the hands, eyes, even the voice and can be used as a tool to heal one’s self and to heal others.

Pranic Healing... the ‘no touch’ energy healing

Pranic healing is a simple yet powerful and effective system of ‘no-touch’' energy healing. Pranic Healing is based on the concept that emotions are nothing but energy forms. In Sanskrit, it’s called ‘prana’ or life force. This invisible bio-energy or vital energy keeps the body alive and maintains a state of good health. Pranic healing at Carnoustie focuses on cleansing and energizing. Cleansing means removal of the diseased energy from the health aura and energizing means adding ‘prana’ or life energy to the affected area. It is based on the fundamental principle that the body is a self-repairing living entity that possesses the ability to heal itself and that the healing process is accelerated by increasing this life force that is readily available from the sun, air and ground within the recipient's body to address physical and emotional imbalances. Our experts focus on cleansing the ‘aura’ or the energy around a person to achieve inner tranquility and calm.

Marma... the secret of manipulating ‘prana’ or life force for healing

‘Marma’ is a Sanskrit word meaning hidden or secret. A Marma point is defined as an anatomical site where flesh, veins, arteries, tendons, bones and joints meet. In Ayurveda Marma points are treated as points of vital life force. When imbalances block the movement of free-flowing energy in the body, the resulting stagnation leads to physical and mental discomfort and disease. A professional therapist isolates the Marma points and cleans them out by increasing the blood flow to the affected part of the neuro-muscular junction stimulating the body's biochemistry to produce neurochemical and hormones that heal. Marma massage involves a full body massage with warm medicated oil, stimulating or massaging the Marma points on the body. It nourishes and revitalizes internal organs, strengthens muscles and bones, helps remove toxins, balances the doshas and encourages good sleep.

Reiki... channelizing & activating the body's natural healing abilities

Reiki is a healing technique based on the principle that the therapist can channel energy into the patient by means of touch to activate the natural healing processes of the patient's body and restore physical and emotional well-being. One of the greatest healing health benefits of this therapy is stress reduction and relaxation. The process aids in the repair of body tissues, removes toxins and impurities and restores balance and health by cleansing the body. Reiki is a specific type of subtle energy process in which healing is performed by the touch of the hands, allowing the flow of the energy from a limitless source (God Force) to the patient via the Reiki practitioner. It is extremely powerful, wherein energy can be channeled by intention alone. Reiki is excellent for healing any physical, mental, emotional and spiritual issues of any kind.

Attentive personalised care round the clock

The resort has fairly large qualified team of experts to ensure that each guest is given personalized attention. The team includes

Resident Doctors:

Dr. Ajitha Sunil Babu: Resident Ayurveda Doctor, BAMS (Bachelor of Ayurveda Medicines Surgery)
Dr. Isha Arun: Resident Doctor BAMS (Bachelor of Ayurveda Medicines, Specialised in Marma)
Dr. Rejina: Resident Doctor,BAMS (Bachelor of Ayurveda Medicines Surgery)
Dr. V. P. Rajashekharan: Resident Yoga professor, Reiki master and Pranic healer (PhD in yoga & MD in Alternative Medicine and Diploma in Pranic Healing)
Dr. Hemi: Resident Ayurveda Doctor, BAMS (Bachelor of Ayurveda Medicines Surgery )
Dr. Midhu Bhaskar: Resident Doctor BAMS (Bachelor of Ayurveda Medicines surgery, Specialized in Therapeutic Marma )

Visiting Doctors:

Mr. Sanjeev Grover: Visiting Doctor (Acupressure and alternate Medicine)
Dr. Rahul: Visiting Doctor,BAMS ( Bachelor of Ayurveda Medicines Surgery )

Team of Yoga Teachers / Pranic healers:

Ms. Vrinda: Pranic Healer, crystal psychotherapy , Diploma in Sidhamarma, Diploma in Yoga and Naturopathy
Mr. Gopalakrishna Pillai: Resident Yoga teacher
Mr. Ashok: Resident Yoga teacher
Mr. Baiju PR: Resident Yoga teacher
Yogacharya Amit: Visiting Yoga Guru

Healing programme includes the following

  • Accommodation in Selected villa
  • Airport Transfers from Cochin International Airport ( to & fro)
  • Daily Ayurveda Treatment 60 ‒ 90 minutes depending on the Doctor’s advice.
  • Daily 45 to 60 minutes therapeutic treatment (Marma)
  • Daily 45 minutes Body wraps / Herbal facials.
  • Free Medicines during the Treatment as per the Doctor’s advice.
  • Individual Ayurveda Diet plan as per the Doctor’s advice (all meals).
  • Daily Yoga & Meditation as per the Doctor’s advice
  • One Boat Cruise in Alappuzha Backwaters.

For information on special offer for the month of July and August 2017 please write to us at reservations@carnoustieresorts.com